انســــان
عدد الضغطات : 18,591
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,084(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,747استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,898

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > نبــض الوطــن
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-2010, 11:09 AM   #16
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية ألـỏỠـلوב آلهلآلے
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام

-






* أول شئ أستغرب من اللى ما يفهم [ أمر الضرورة وأمر عآدي جدًا وتآفه كـ بآئعة ] ..!
فيه مقآرنة بين ( دكتورة و بآئعة ) ؟
- مآ فيه فرق الإ بالـضرورة والمعروف : ( الضرورات تبيح المحظورات )
قاعدة أصولية مأخوذة من النص ، وهو قوله تعالى : ( إِلَّا مَا اضْطُرِرْتُمْ إِلَيْهِ )[ الأنعام : 119 ]
واللي مّأيد و يقول لنا إنّ العمل هذا بالذات ( كاشيرة ) ضروري !!
يقول لنآ ..

* ثآني شئ الرجعية والتخّلف والمبآدئ مآ أحد يحدّدها بالأرض ..
والغرب أبدًا ما يتقارنون بـ ( الإسِلآم ) فهم ومن فكّر مثلهم ( متخلف ) ..
.................................................. ......... ( طبعاً بمواضيع الدين ) ..

* آخر شئ كلآم النآس الذكي جدًا ( إن الناس المحتاجة تروح للخطأ ) ؟
أنا أقول الجوآب عليهم ( لآ ) وآللي يبي يوفر لقمة العيش بيلقاها موجودة
- قال الله تعالى: ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب ) [ الطلاق: 2 ]

* عندي آضافات كثيرة .. ( ممكن نرجع )!




لي ,,






-

التوقيع:

ألـỏỠـلوב آلهلآلے غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2010, 11:35 AM   #17
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية روح الدلع
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام

لـي بــاك ..

التوقيع:
أنتَ شينَكَ زينََ ..
.......................أَرجعَ وَ مسمَوحََ ..

..Hhhhhkfkfkf
روح الدلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2010, 12:30 PM   #18
مشرفة قسم المجلس
 
الصورة الرمزية ـأَوْطَـانٌ .
 
قلب






واقفـة ع الكاشيرات يعني ؟!
كـثير يعملون بالاستقبال في البنوك وكـ طبيبات
وحتى بـسطات في الاسواق .
ومن عهد الرسول كان عمل المرأة في الأسـواق شيء عادي
قـهر لو كانت هـ الفتوى صحيحة
بيكون فيه تباين كبيـر بقراراتهم

أقتباس
ماتتوقع رح يجي واحد مثلا ويسوي ظريف ويمسك يدها او حتى يلامسها ..!


لو كان الموظف رجل والزبون إمراءة .. تضمـنين ما يحصل هـ الشيء بعد ؟
الامر راجع لـ سلوك الأفراد ..
وكلن ذنبه ع جنـبه


-منور توقيع

التوقيع:

صَاحِبي .. يا حبني لكـْ ,
........
ـأَوْطَـانٌ . غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2010, 12:35 PM   #19
قناص جديد
 
الصورة الرمزية فـديت ياسر
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام

الله يعين

التوقيع:
للـمـجـد سـلـم والـمـعـالـي لـهـا نـيــشــان % والــقلـب فـيـه واحــد مــا مــعــه ثـانـــــي

يـاسـر يـا رمـز المـراجـل يا نسـل قـحطـان % ياسـر أقـرأ قصـيدي ترجمتـلك قيفانــــي
فـديت ياسر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2010, 01:48 PM   #20
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية O X Y G E N
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام





فتح باب ذرائع , لاتقولون ليش !
لان المكان يفرق عن مكان ...

منور توقيع ,
* اتمنى بعض الردود ماتخرج عن إطار الطرح ,

التوقيع:
| استودعكم الله الذي لاتضيع ودائعه ! ]




O X Y G E N غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2010, 01:48 PM   #21
هسيس الوطن
 
الصورة الرمزية R A D O I
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام


اتمنى يكون الخبر غير صحيح !




التوقيع:

R A D O I غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2010, 02:29 PM   #22
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية | ظَلَّ عَابِـرْ ! ،
 
قلب رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام

.
.


فتوىَ فِي مكانهاَ , لسدَ الذرآئـعَ
اليومَ كاشيره بكرهَ ما آدري شوَ , يعني أوقفتَ المداخيلَ على هالشيءَ
فيَ كمّ مهنة فأيَ وحده محتاجة ممكن تمارسها , يعني مُبَ لازم كاشيره

جزاءَ الله مشايخناَ خير الجزاءَ
ووفقهـمَ الله وسددَ خُطاهـمَ


+ لكَ الحقَ في التعبير عن رآيكَ , ولكن دون الآساءة
لِـ الآخريينَ ، لا نُريدَ أن نضطر لـ أستخدامَ صلآحياتَ نحن في غنى عنها !,


منورنا توقيع

التوقيع:
.



- و إنْ لمَحتْ :
بَـ دآخل عيونيّ ( دموُع ) ,
إعرَف إنَه :-
مآت بَـ شفآهيّ آلحكيّ : ( !



| ظَلَّ عَابِـرْ ! ، غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2010, 03:41 PM   #23
قنــاص مبــدع
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام

أقتباسفيَ كمّ مهنة فأيَ وحده محتاجة ممكن تمارسها , يعني مُبَ لازم كاشيره


بإعتقادك لو حصلت لها فرصة وظيفيه افضل منها بتتركها وتتوجه للمحاسبه ؟
اي فرص وظيفيه ؟
لو هي معاها بكالريوس تعليم " مثلا " في اي تخصص وما حلصت لها ووظيفه وهي محتاجه .. ما عندها
راس مال تبدي فيه عمل خاص حتى ولو انه بسيط .. وين تشتغل ؟ من وين تدبر لقمة عيشها ؟
اللحين التحريم طلع من باب سد الذرائع .. قطع رزق من باب سد الذرائع .. بينما المريض اللي
اللي يستغل حاجة المرأة واظطرارها لهذي الوظيفه بمضايقتها ووو .. مو حرام ؟ مو هو اللي مفروض
ينقطع رزقه ؟ مو هو اللي مفروض يعاقب ؟

التحريم من باب سد الذرائع .. يعني حتى تعامل المرأة " زبونه " مع كاشير " رجل " حرام ؟
ياما سمعنا عن مضايقات محاسبين لزبونات .. او يمكن حرام المره تحاسب اغراضها ولازم توكل
رجل يحاسب عنها واذا ما لقت رجل ؟ عاد حيل الله اقوى لا تشتري

اذا احنا لقمة العيش متوفره لنا من غير تعب والسكن والعيشه الكريمه جايتنا من غير لا نتعب
في الحصول عليها .. غيرنا مو لاقي حتى البيت .. ناخذها من منظورهم احنا عندنا اهانه
ان حتى الرجل يشتغل هالشغله وهي شغله تخص " مصر وشرق اسيا " غيرنا ما يفكر الا بطريقه
يسد فيها جوعه .. بغض النظر عن ماهية الطريقه ..

كاشيرة وزبون وسط مئات من الناس وبينهم عمل رسمي لا يتعدى دقايق وكلمات ما تخرج غالب
الاحيان عن ارقام وفرصة ان نفس الزبون يواجه نفس الكاشيرة جدا ضعيفه وين الفتنه واقعه ؟

ولو في بعض ضعاف النفوس من الكاشيرات او الزبائن " زبائن ههه " اللي يستغلون هذي
الوظيفه في اشياء الله حرمها هذا ما يعطي الحق في قطع رزق فئه ما لها يد في الامر .. " ولا تزر وازرة وزر اخرى " ..

اختلاط الجنسين ببعضهم امر لابد حصوله .. تبقى نية كل شخص من وراء هذه الاختلاط شي خاص
فيه والله اعلم فيه وهو بروحه اللي راح يتحاسب عليها .. اذا واحد نيته خبيثه ليش نحاسب اصحاب النوايا الطيبه ؟ على كل حال .. اهل العلم ابخص .. انا شـ طلعني من العالميه !

شكرا توقيع .


التوقيع:

الضي النحيل غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2010, 08:57 PM   #24
من مؤسسي الموقع
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام

* * * *

إلى الآن ما بعد شفت اي فتوى بخصوص هذا الشأن نزلت في الجرائد و تبقى سبق
مصدر غير موثوق بالنسبة لي


لكن بأناقش القضية من عدة جوانب :-

الجانب الأول :-

فتح ابواب العمل للمرأة السعودية أمر ضروري و مهم في عملية التنمية في المملكة العربية
السعودية و فتح ابواب الرزق الحلال و العمل الشريف ، و عمل المرأة ككاشير هو عمل شريف
و كسب حلال يغنيها عن مد يدها للناس و يحفظ لها كرامتها و يحفزها لتطوير مهارتها
مستقبلا و الترقي و اكتساب الخبرة .

الجانب الثاني :-

كثير من ذوي الدخل المحدود و يا كثرهم ولا ندري عنهم لأنهم عافين أنفسهم و لا يمدون يدهم
للناس تشكل لهم فرصة لزيادة الدخل فلو افترضنا ان عائلة لها ثلاث بنات و اشتغلوا كاشيرات
فمعناه ان كسبوا دخل اضافي بمقدار 6000 او 7000 ريال شهريا لهم و هذا المبلغ في امس
الحاجه له و راح يساعدهم في اشياء كثيره . على سبيل المثال ممكن بزيادة الدخل هذي ينتقلون
لمكان سكن افضل ، راح يساعدهم كثير في تسديد التكاليف المهمه مثل كهرباء ، ماء و ايضا
يساعدهم انهم يدخرون مستقبلا ، فبدل ما الأسرة تعتمد على عائل واحد راتبه 1800 ريال 2000 ريال
يصير للأسرة اكثر من عائل و اكثر من مصدر دخل افضل يحقق لهم معيشة كريمة فليه نحرم
الناس من العيش حياة كريمة بحجة اختلاط و ما اختلاط .

الجانب الثالث :-

كاشير في سوق و مكان تحكمه قوانين و انظمة و مكان عام في رجال و نساء ، وين سد الذرائع معه
طيب وش الفرق لما المرأة تروح للسوبرماركت تدفع حسابها لكاشير رجل ، او ان الرجل يروح السوبر
ماركت و يدفع لكاشير آمرأة ،
اذا كان من باب سد الذرائع فالأولى من هيئة كبار العلماء تحريم عمل الرجل كبائع في محلات بيع الملابس الداخلية للمرأه و ايضا تحريم عمل الرجل كبائع في محلات الملابس
النسائية عموما و الرجل يسأل مقاسك كم و الا وش نوع اللبس اللي تبينه ، ام ان عمل الرجل كبائع للملابس
الداخلية النسائية حلال ولا تدخله اي شبهه او ذريعه او حرج ، عجبي !

الجانب الرابع :-

إذا كان التحريم مبني على سد الذرائع فالأولى و من باب سد الذرائع أيضا توفير فرص العمل و الكسب
الشريف للمرأة ، لأن من أخطر الأمور على الإنسان ان يضيق عليه في أكل عيشه فعندها قد يفعل الإنسان
أي شيء حتى يعيش .
و اكبر دليل عندما اسقط عمر بن الخطاب حد السرقة عن ثلاثة سرقوا اكلهم في عام الرمادة و عندما سألهم
أكدوا له انهم كادوا يموتون جوعا فأسقط عنهم الحد.

أقتباسقال الله تعالى: ( وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب ) [ الطلاق: 2


ما ادري ليه الاستشهاد بهذه الأيه ، يعني عمل المرأه كاشير باب من ابواب الفسوق !!
المرأة تعمل ككاشير هي أمرأة تتقي الله سبحان و تعالى و اتجهت للعمل الشريف و المكسب الحلال
الذي قدره الله تعالى لها لكن العقول المتحجرة و بعض الرجال المصابين بداء المرأة فوبيا نسأل الله لهم الشفاء العاجل
متكاثرين عليها انها تشتغل كاشير .


و اختم بقوله صلى الله عليه و سلم :- " الحلال بين و الحرام بين "


و اسأل الله ان يصب رزقه على عبادة صبا صبا ولا يجعل عيشهم كدا كدا
اللهم اغننا بحلالك عن حرامك ، و بارك لنا فيما اعطيتنا و زدنا منه يا رب العالمين .

محمد الجهيم غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2010, 11:27 PM   #25
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية توقيع
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام

اشكر الجميع على تواجدهم وتعقيبهم الثري بالآراء الشخصية
رغم اختلاف وجهات النظر ( وهذا شي طبيعي )
يبقى القرار النهائي في هذا الموضوع بيد ولاة الأمر حفظهم الله
بعد الرجوع إلى ( لجنة الإفتاء ) للبت في هذا الموضوع



إذا لم يصدر شيء رسمي أو أنكرت لجنة الإفتاء هذه الفتوى
فهذا يعتبر افتراء على اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء
بغض النظر عن محتوى الفتوى وصدور الحكم في الموضوع


فأن تتطاول عن لجنة شرعية دينية هي الأولى والمرجع الأساسي
للمملكة العربية السعودية فهذه تعتبر جريمة يجب أن يعاقب محدثها

,



نعود لصلب الموضوع واختلاف وجهات النظر ما بين مؤيد للفتوى ومعارض لها ,,
وجهة نظري الشخصية لا تؤيد تحريم عمل المرأة كاشيرة فقط .
بل تؤيد تحريم عملها كاشيرة مع حل جذري لموضوع كاونترات الاستقبال
وتغيير بائعي الملابس النسائية إلى نساء ( أسواق نسائية فقط )
وإيجاد محلات للبساطات تحفظ حلالها فيه وتغير نظرة المجتمع عنها
وإيجاد فرص عمل كثيرة للمرأة بعيدة عن أعين الرجال وحصرها في المجالات النسائية

بمعنى أنه يكون هناك تغيير كامل في النظام التجاري والتعاملي ما بين الرجل والمرأة




إذا كان السؤال موجه للمعارضين للتحريم : هل ترضى أن تعمل أختك أو زوجتك كاشيرة ؟
فالإجابة منهم : أن هناك أشخاص بأمس الحاجة للعمل للقمة العيش ويريدون العفة عن السؤال ومد يد الحاجة ...الخ

فالأولى أن تجيب على السؤال قبل أن ترى الناس هل هم بحاجة أم لا .


رأيي الأخير أن يكون هناك توجه من قبل اللجنة والرفع بذلك لمقام خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله -


بشأن بيع النساء للنساء والرجال للرجال وتقليل من فرص تواجد المرأة أمام الرجال


أجل ترضون لبناني يقول لأخواتكم ( كم مقاسك الداخلي ؟ )

وإذا قال سعودي لها لو سمحتي , عبايتك ارفعيها فيه مويه تحتك قلبت الدنيا عليه ( في نظرها انه يغازلها )




وإلى من يطالبون بالانفتاح ( نحن مسلمين ودولتنا مسلمة , ندع لغيرنا الانفتاح ولنا أن نحافظ على قيمنا ومبادئنا الإسلامية )




* محمد الجهيم : يكفيني من هالموضوع انك طليت مرتين




,

التوقيع: .

Instagram: @aalmuqrin
Twitter: @aalmuqrin
Ask: http://ask.fm/aalmuqrin

.
توقيع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2010, 12:46 AM   #26
قناص مميــز
 
الصورة الرمزية روح الدلع
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام



.. !!

النضـم العسكـري في عهد الرسول صلى الله عليه وسلم تشكيله
الجيش كانت تتضمن فرق الاستطلاع ومقدمه وقلبا وميمنه وميسره
ومؤخره ثم ياتي بعد ذلك النـساء يضربن بالدفوف ويسقيـن الماء
ويضمدن الجراح .

اتوفع هذا بمثابت الفتوى على عمل المراءه في مجالات الاختلاط
ولا ازيد على كلام الاخ الجهيم واحنا نقدر نفرق بين المهنه الحرام والحلال
يعني مهنه التمريض و الكاشير الحرااااام
ولا عارضه ازياء ورقاصه

"الحـلال بين والحرام بين مايحتاج صدرو فتوى "

والله يوفق الجميــع ويــرزقكــم .



التوقيع:
أنتَ شينَكَ زينََ ..
.......................أَرجعَ وَ مسمَوحََ ..

..Hhhhhkfkfkf
روح الدلع غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2010, 01:30 AM   #27
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية عِ ـطِرْ !
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السهم الآسر }20 مشاهدة المشاركة
..
والاخت الثانيه تعارض وتقول السبب في العوز والحاجة
>> ولا بعد تتهمهم بالرجعية
يابنت انت ما مريتي بظروف الواحد يجلس باليوم ما يقدر ياكل
وياكل اهله وفي ناس محتاجة لدرجة انهم محرومين من ابسط الاشياء
وانتي ما شالله عليك ما اشوف انك منت بمحتاجة ما شالله كمبيوتر ونت
والمحتاجين يرون هذي الاشياء ثانويه فهمهم كيف يعيوشون
اذا كنتي تتكلمي عن نفسك اما اذا كلامك عن المحتاجين خلي المحتاجين
يعبرون عن انفسهم معاهم السن فاحمدي ربك ع النعمة اللي انتي فيها ،
والرجال اللي لهم غيره ما يرضونها لاهلهم لو يموتوا من الجوع
ولا راح يخلوا اهلهم في حاجة هذي الوظيفة

وكذلك لا اعتقد ان البنت المؤدبة اللي تخاف ربها راح ترضاها لنفسها قبل ما تفكر اهلها يرضون ولالا
بعدين اتمنى من الاخت الفاضلة تحسن الفاظها
وتبتعد عن بعض الالفاظ
(رب كلمة يقولها صاحبها لا يلقي لها بال تهوي به في النار )

واتمنى من المعارضين يطلعونا ع الاسباب وتكون مقنعة نوعا ما
يمكن نقتنع ونغير ارائنا

اتمنى ماحد يزعل فهي وجهة نظر واعتذر عن الاطالة .
هههههههههههههه إيييه شفت إلي بآاللون الأحمر

أنآ مآدخلني في نفسي دآم إني عآيشه بس في غيري محتآج ولا مآنفكر في هآالبشر !!

من الإنسآنيه إنك توقف بصف المحتآجين مو الوآحد يسوي فيهآ عفيف وهو عآيش وغيره مآكل تبن

قآل إيش وَمَنْ يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَلْ لَهُ مَخْرَجاً * وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لا يَحْتَسِب

وش دخل هآالأيه عرض

مو عيب ولاحرآم الوحده تكسب مآل حلال بتعبهآ بدون مآتطلب من فلان وعلاان !!

ولا مآتدري إن سيدتنآ خديجه كآنت تآجره وتآخذ وتعطي مع الزبآين والنبي كآن معهآ قبل لايتزوجهآ ولا خلاص همشنآ العقوول وصرنآ نمشي على كل فتوى وكآنهم مو بشر إلا ملائكه منزلين مآيخطوون بسم الله عليهم


عِ ـطِرْ ! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2010, 02:06 AM   #28
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سحآبـَـة نُــور
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام

أقتباس
الجانب الأول :-

فتح ابواب العمل للمرأة السعودية أمر ضروري و مهم في عملية التنمية في المملكة العربية
السعودية و فتح ابواب الرزق الحلال و العمل الشريف ، و عمل المرأة ككاشير هو عمل شريف
و كسب حلال يغنيها عن مد يدها للناس و يحفظ لها كرامتها و يحفزها لتطوير مهارتها
مستقبلا و الترقي و اكتساب الخبرة .

الجانب الثاني :-

كثير من ذوي الدخل المحدود و يا كثرهم ولا ندري عنهم لأنهم عافين أنفسهم و لا يمدون يدهم
للناس تشكل لهم فرصة لزيادة الدخل فلو افترضنا ان عائلة لها ثلاث بنات و اشتغلوا كاشيرات
فمعناه ان كسبوا دخل اضافي بمقدار 6000 او 7000 ريال شهريا لهم و هذا المبلغ في امس
الحاجه له و راح يساعدهم في اشياء كثيره . على سبيل المثال ممكن بزيادة الدخل هذي ينتقلون
لمكان سكن افضل ، راح يساعدهم كثير في تسديد التكاليف المهمه مثل كهرباء ، ماء و ايضا
يساعدهم انهم يدخرون مستقبلا ، فبدل ما الأسرة تعتمد على عائل واحد راتبه 1800 ريال 2000 ريال
يصير للأسرة اكثر من عائل و اكثر من مصدر دخل افضل يحقق لهم معيشة كريمة فليه نحرم
الناس من العيش حياة كريمة بحجة اختلاط و ما اختلاط .

الجانب الثالث :-

كاشير في سوق و مكان تحكمه قوانين و انظمة و مكان عام في رجال و نساء ، وين سد الذرائع معه
طيب وش الفرق لما المرأة تروح للسوبرماركت تدفع حسابها لكاشير رجل ، او ان الرجل يروح السوبر
ماركت و يدفع لكاشير آمرأة ،
اذا كان من باب سد الذرائع
فالأولى من هيئة كبار العلماء تحريم عمل الرجل كبائع في محلات بيع الملابس الداخلية للمرأه
و ايضا تحريم عمل الرجل كبائع في محلات الملابس
النسائية عموما و الرجل يسأل مقاسك كم و الا وش نوع اللبس اللي تبينه ، ام ان عمل الرجل كبائع للملابس
الداخلية النسائية حلال ولا تدخله اي شبهه او ذريعه او حرج ، عجبي !

الجانب الرابع :-

إذا كان التحريم مبني على سد الذرائع فالأولى و من باب سد الذرائع أيضا توفير فرص العمل و الكسب
الشريف للمرأة ، لأن من أخطر الأمور على الإنسان ان يضيق عليه في أكل عيشه فعندها قد يفعل الإنسان
أي شيء حتى يعيش .
و اكبر دليل عندما اسقط عمر بن الخطاب حد السرقة عن ثلاثة سرقوا اكلهم في عام الرمادة و عندما سألهم
أكدوا له انهم كادوا يموتون جوعا فأسقط عنهم الحد.



هذا الي كنت بَ أقوله ..!





يعطيــكْ العافيــهْ توقيــع ــ
....





التوقيع:
/
* أبجدية ُ"الوداع" دائمًا في "ضياع"
/
سحآبـَـة نُــور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2010, 03:54 AM   #29
قنــاص فعــال
 
الصورة الرمزية همس المشآعر
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام

يعطيك العافيه
تحياتي

همس المشآعر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 02-11-2010, 04:22 AM   #30
قناص مميــز
 
افتراضي عمل المرأة | كاشيرة | حرام







لتببين بعض ما ورد مسبقاً :



( قاعدة سد الذرائع تقوم على المقاصد والمصالح )

يعني مو كل الذارئع تسد !
فيه منها تترك و فيه منها عليها خلاف و فيه منها مجمعين بسدهـ !
و على ما اظن ان هذي الذريعه مثلها مثل كثير غيرها متعايشين معها
ولا اخلت بشكل كبير بيننا و لله الحمد




و اتمنى ما تحتجون بالاختلاط لأن له ضوابط لايحرم معها







التوقيع:


لا شيء يستحق ..



!! مها !! غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 03:19 PM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi