انســــان
عدد الضغطات : 18,594
الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم
عدد الضغطات : 13,088(انسان) الجمعية الخيرية لرعاية الايتام
عدد الضغطات : 18,749استمع إلى القرآن الكريم
عدد الضغطات : 9,900

   
العودة   شبكة القناص - الموقع الرسمي للاعب ياسر القحطاني > المنتديات العامة > صـدى المشـاعر > منصة تتويج صدى المشاعر > تدوينَ مُوصد ( مدونات )
   

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 10-10-2010, 02:00 AM   #1426
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رد: ...||~ ركنــــــي الهـــادي .. ( مُدَوَنـَهْ )


الأماكن كلها مشتاقه لك *

الرياض و الشوارع و المباني و الجامعة و الطيش و الفرح و الحزن و.. أنا , أنا , أنا
كُلنّا نشتاق إليكِ يا غادة ,
كُلنا نود لو كُنتِ هنا ل تعود الأماكن تستقبلنا بِ بهجة و يمضي الوقت ب ابتسامة .

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2010, 02:02 AM   #1427
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رد: ...||~ ركنــــــي الهـــادي .. ( مُدَوَنـَهْ )

.


أنا و أحلامي العذبة ما نشبهك .. بس الزمن فينا جمعك !

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 10-10-2010, 02:03 AM   #1428
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رد: ...||~ ركنــــــي الهـــادي .. ( مُدَوَنـَهْ )

.


ما عدت أحتمل الألم الذي تُخبئه لي في كلّ مرة ألتقي بِك ,
لذا أصبحت لا أحبه قُربكَ و ماعاد أمان قلبي أنت .. أصبحت أخافك يا صديقي !

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 03:12 AM   #1429
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي


نسيت النوم واحلامو
نسيت لياليه وايامو
بعيد عنك .. حياتي عذاب
متبعدنيش
بعيد عنك
مليش غير الدموع أحباب
معاها بعيش
بعيد عنك

غلبني الشوق وغلبّني
وليل البعد دوبني

ومهما السهد حيرني
ومهما الشوق سهرني
لاطول بعدك يغيرني
ولا الايام بتبعدني
بعيد عنك

لا نوم ولا دمع في عينيا .. ما خلاش الفراق فيا
نسيت النوم واحلامه .. نسيت لياليه و ايامه
وبين الليل و آلامه .. و بين الخوف و اوهامه

..

الله الله الله
اتوق لـ صوتك ياكوكب الشرق

اتوق لـ كلمات ماتغنيتي به
اتوق لـ الحانك اللتي اجدتيها بشيء لايوصف
ولـ كل روائعك ..
اللتي خلدت بقلب التاريخ النابض بذكراك


..

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 04:16 AM   #1430
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رؤيـه لطرب اصبح بالغريب ..

بين أمنية و رجاء أم كلثوم للقاء من تحب في رائعتها " اغدا ألقاك " و بين قوة و جرأة نجلا في " أنا حاطلب ايدك بكرة " فارق كبير …
فارق زمني يتجاوز النصف قرن من الاختلافات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية التي طالت حياتنا بمجملها …
و لان الأغنية واحدة من أكثر الوسائل الفنية تأثرا و تأثيرا في حياة الشعوب ،
فهي تنبع منهم لتعبر عنهم ،
حاملة مشاعرهم و أحلامهم همومهم و مشكلاتهم بألحانها و كلماتها
و بطريقة أدائها أيضا ، فان الاختلاف و التغير كان لا بد و أن يصيبها .
الاختلاف الأبرز كان في العنصر الأهم آلا و هو الكلمة،
خاصة مع الارتباط الشديد للموسيقى العربية
الكلمة على العكس من الموسيقى الغربية.
و لأن الكلمة هي أساس التواصل و الحامل الأقوى للصورة الشعرية
كان التنافس الكبير بين عمالقة الغناء العربي
على اجتذاب كبار الشعراء للتعاون معهم في صناعة أغنياتهم.

احمد شوقي ، حافظ إبراهيم ، احمد رامي و بيرم التونسي
و غيرهم من كبار الشعراء

كانوا العنصر الأهم في صناعة الأغنية العربية لوقت ليس بقصير ،
و ليس معنى هذا أن الأغنية العربية لم تعرف سوى قصائد الفصحى
بل على العكس كان انتشار الأغاني باللغة المحكية المحلية
( مصرية أم لبنانية أو شامية )
لا يقل إن لم يكن يتجاوز نجاح و شهرة القصائد المغناة.
فنجاح الأغنية نابع من قدرة الكلمة على إيصال الفكرة و التعبير عن المعنى
بغض النظر عن أسلوبية كتابتها ،
من هنا برزت مكانة واضع كلمات الأغنية و الذي كان يوصف في الأغلب بالشاعر.
بمرور الوقت لم يعد للشاعر الغنائي وجود
،فقد تم الاستعاضة عنه بلقب " مؤلف " و هو لقب قد يبدو أقل مكانة
إلا انه بقي يحمل روحا إبداعية ابتكارية
مؤخرا غاب هذا اللقب
أيضا لتصبح كلمة " كلمات " هي الكلمة المعتمدة لوصف كاتب الأغاني
لأي البوم غنائي جديد .
ترى ما سبب هذا التغير؟ هل هو مجرد تغيير شكلي لوصف المهنة
أم أن التغيير في الاسم مرتبط بتغيير في طبيعة العملية الإبداعية ذاتها ؟؟؟؟
كتابة الأغاني بين الإبداع و الابتداع:
قد تبدو عملية كتابة الأغاني أمرا هينا بالنسبة للكثيرين ،
إلا أن الأمر ليس مجرد وضع كلمات موزونة القافية ،
إذ لابد من وجود فكرة ما
تكون حجر الأساس لبناء الأغنية
ليتم من بعدها اختيار المفردات الملائمة لإيصال المعنى و الفكرة المطلوبة ،
و الحصيلة أغنيات وطنية و اجتماعية و أخرى عاطفية .
و لان هذه الأخيرة هي الأكثر انتشارا فإنها الأكثر صعوبة ،
خاصة مع تشابه معظم الحالات العاطفية من غزل و شوق و عتاب و حنين.
هنا تصبح عملية اختيار المفردات أمرا بالغ الصعوبة و الأهمية في نفس الوقت،
فالحرص على اختيار الملائم لنقل الحالة العاطفية
لابد و أن يصاحبه حرصا بالابتعاد عن التكرار .

إلا أن ما يحدث اليوم في عالم الغناء العربي مختلف تماما ،
إذ تنتشر ظاهرة الاستنساخ بصورة غير معقولة لأي عمل فني يلقى نجاحا ،
فبعد موجة استنساخ أصوات غنائية وسوفية
و انتشار استنساخ الألحان التركية و اليونانية و مؤخرا الهندية
اصبح استنساخ كلمات الأغنيات أمرا اعتياديا و مألوفا .

نجاح " آه يا ليل " و موجة أغاني الكبرياء:


بعد عذابات الغدر و الخيانة و الهجر التي ابتدعها " هاني شاكر "
و سار على خطاه الكثيرين ،
ظهرت شيرين كفتاة في أوائل العشرينات تغنى بلهجة عناد و تحدي
معبرة عن لامبالاتها من هجر الحبيب .
و إذا كانت " ام كلثوم " قد لاقت بعض التحفظ
عندما شدت " حب ايه الي انت جاي تقول عليه
" فان شيرين " لاقت الإعجاب و التصفيق و هي ترقص و تغني
" ابعد و اهجر يا أناني أنا مش حارجعلك تاني " .
نجاح " شيرين " أغرى الكثيرين بالسير في نفس الاتجاه ،
" بهاء سلطان " مطرب شاب يغني منذ ست سنوات
لم يعرف خلالها شهرة كما عرفها و هو يغني " قوم وقف و أنت بتكلمني ،
قوم وقف بص لي و فهمني !!"،
لتبدأ بعد ذلك وصلة من الردح و الشجار الغنائي بأغنيات مثل
" انده لي حد كبير اكلمو ، انده لي حد عشان افهمو " و " أنت أه و هو لاء "
و"أنا عمري ما استنيت حد "
و مؤخرا أغنية لراقصة مغمورة بعنوان " حط النقط على الحروف "!!!!!.
وضع النقط على الحروف :؟
انطلاقا من هذه الأغنية الأخيرة
اصبح لابد من وضع النقط على الحروف لحال الأغنية العربية اليوم،
ذلك أن انتشار هذه الأغنيات بصورة جنونية على الفضائيات العربية
اصبح يستدعي دراسة مطولة ،
خاصة إذا كنا قد اعتبرنا في البداية
أن الأغنية واحدة من أكثر الوسائل الفنية تأثرا و تأثيرا في حياة الشعوب
لأنها تنبع منهم لتعبر عنهم ،
فهل تعبر " حط النقط على الحروف" و " العب يا لعبي " و " عامل بوليكا "
عن جيل الشباب ..؟!!
خاصة و أنها جميعا تندرج في إطار ما يسمى بالأغنية الشبابية ؟؟
ربما كان من الأنسب تصنيف أغنيات كهذه ضمن موجة الأغنيات التجارية
التي لم تعد لتختلف كثيرا عن المسرح التجاري.
إنها أشبه بوجبات الطعام السريعة و الرديئة في نفس الوقت ،
إذ لا تستغرق وقتا في التحضير و الإعداد و لا حتى وقتا في الاستهلاك.
كلمات من هنا و هناك لا تقارب حتى الكلمات المتقاطعة،
إذ لا يربطها سوى إيقاع سريع و صوت ضعيف ينشز بها .
أما موضوعات الأغاني اليوم فهي بحسب الموجة السائدة
فتارة أشواق و مشاعر ملتهبة تدفع مؤديتها لطلب يد من تحب
كما تغني نجلا في" أنا حاطلب ايدك بكرة "
و تارة خلاف و شجار يصل إلى حد التهديد كما في جديد سيمون " خاف مني"
الذي لم تكتف به بكلمات التهديد و الوعيد
بل دعمت كلامها بكليب مصور تضرب فيه كل من يقترب منها !!! .؟
لم يعد هناك وجود أو ضرورة للشاعر أو المؤلف الغنائي ،
فتجار الفضائيات و من خلفهم تجار شركات الإنتاج الغنائي
استعاضوا عنهم بمن يضع كلمات ،
أي كلمات شريطة ان تكون غريبة و غير مألوفة و لا حتى مفهومة
كل هذا ضمن ما يسمى أغنية شبابية .
ربما طرأت على حياتنا تغيرات عدة سارعت في إيقاعها و غيرت الكثير من مفاهيمها إلا أن عواطف البشر و أحاسيسهم لا يمكن أن تتغير
تحت أي مسمى شبابي أو غير شبابي ،
فالمحب الحقيقي مهما كان عمره
سواء في الأمس أو في اليوم و حتى في الغد
ينتشي لسماع عبد الحليم في " أول مرة تحب يا قلبي "
و يدندن " بحلم بيك " و يتألم مع " ظلموه "
ذلك أن مشاعر بقيمة " قوم وقف و انت بتكلمني " و" انده لي حد كبير اكلمو "
لابد و أن تدفعنا لقول " حب ايه الي جاي تقول عليه
انت عارف قبل معنى الحب ايه"؟

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 11-10-2010, 04:27 AM   #1431
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
قلب

ابتسمو من جديد
اتركو الامس لـ أنه ماضي
وعيشو اليوم لـ أنه حاضركم
احرصو دائما على نقاء نواياكم
وصدق ضمائركم
مهما حصل ومهما كانت شدة الجروح والصدمات
سـ تشرق ارواحكم لـ انكم الاجمل
لاتجعلو همومكم
من يبقى ’ ومن يرحل ’ ومن يحب ’ ومن يكره
عيشو الحياة بحب ..

فـ لاتضيعوها في التفكير في من لايستحق
عاملو الناس :
بـ ذوق بـ رحمه بـ رقي ’’
وتنفسو الصباح دون هموم الامس ..
* عاملو الناس بـ اخلاقكم ..
........................ وليسَ بإخلاقهم

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 12-10-2010, 03:05 AM   #1432
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رد: ...||~ ركنــــــي الهـــادي .. ( مُدَوَنـَهْ )





يقول شاعر!! قلت ياليت ياليـت - ياليتني يالشاعر الجـزل شاعـر
والله مااسجّل باسم الانثى ولابيت - وماابوح باسم المستعار المشاعر


حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2010, 10:01 PM   #1433
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي مممممـ ـافيني شي ..

ما فيني شي ... حبيبي لا تقلق علي

جرح في طرف اصبعي
يطــيب و يمكن يختفي
لما يدك تلـــــمس يدي

ضحكتني ... ضحكتني

لو تشوف جروح قلبي وش تقول ...

لو تشوف همومي و اثقال الحمول
لو تحـــــس بضمى روحي لفرحه ...

كان صابك ما مقاومتي ذهـــــول

اللي شفته في حياتي مو قليل ...

لا تغــرك ضحكتي حزني اصيـل
ما يفارقني ابد لو حتى لحظــه ...

ما عطى احبابي من وصله بخيل

العذر منك حيببي و السموح ...

جار جرح القلب و اجبرني ابوح
لا تلومه من عذابه حن نفسه ...

و اختلط الجـــد مع بعض المزوح

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 14-10-2010, 10:25 PM   #1434
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رد: ...||~ ركنــــــي الهـــادي .. ( مُدَوَنـَهْ )












ممممممـ مانسيتك
ثمـ 8 ـان سنين مارحت عن بالي ..

الله يرحمك ويغمد بروحك الجنه
ولاودي اقول
حسبي الله على من كان السبب
لانه يومك ولابد منه دامه شي مقدر ومكتوب

اذا انا مانسيتك وابكيـك ............
فـ الله يصبر اهلك وعيالك على فراقك ..

ايّـوه ..
قلبـي عليـك التّـاع ..

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2010, 06:40 AM   #1435
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رد: ...||~ ركنــــــي الهـــادي .. ( مُدَوَنـَهْ )

؛

تجف أقلآمي ..
ليلي يسسري ..
تتسابق دموعي ..
ملآمحي تبهت ..
تضيع كلمآتي ..

يتلآشششى كُل شيء
عند وصف الحنين إليك

فَ سسسحقاً لذلك الحنين اللذي لآيجمعنا
وسسحقاً لقلبٍ لآيستطيع التحمّل

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2010, 05:51 PM   #1436
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رد: ...||~ ركنــــــي الهـــادي .. ( مُدَوَنـَهْ )

أعرف أمي جيداً : لو قلت لها بأنني أحب رجل أكثر منها.. ومن كل أهلي سـ..تعتبرني كافرة..وأعرف جيداً .. أنني سأجاهر بكفري الذي تعتقده هي!!..
وسـ..أقول لها أنا لا أحبه لأنه رجل فقط أحبه لأنه شيء آخر.. يشبه الأشياء الجميلة التي أحبها كلها :
حزنه العتيق المولود قبله في جبين والده ..يشبه البلاك كوفي الذي أشربه كل مساء كي استدر عاطفة الأرق.. الذي يحول بيني وبين كوابيس النوم المتواصل.. البلاك كوفي الذي أحبه يجعلني أسهر لساعات طويلة.. ثم أنام لساعات أقل ( يادوب تكفي لإحلام سعننه ) وهو يشبه البلاك كوفي وأحلامي..
عاطفته تشبه عطور جيرلان.. ليست صاخبة ..وأحياناً لا تشم رائحتها مع شخص حتى لو احتضنته.. أشعر بأنها مركبة بطريقة (فنتازية جداً ).. تتفاعل مع العاطفة فتظهر رائحتها مع الأشخاص العاطفيين فقط .. ولا تظهر مع غيرهم حتى لو استحموا بها .. عاطفته كذلك تحتاج لتنقيب عنها ليس بآلة حادة بل بريشة.. برأس قلم على الأصح ..ثم التفاعل معها..
و أنا أضع جيرلان كي أسمعه يقول لي أشياء تشبه الحب..
غروره يشبه الآيس كريم في منتصف الشتاء "غريب ومنسي" ويبدو مزاجك شاذ أمام البائع وأنت تطلبه .. ثم تمد له المال ويدك ترتجف ..
مزاجه يشبه أغاني فيروز ..برأيي هي غير منتقاة بعناية لصوت ملائكي.. بل خاضعة لما تجود به ذائقة الرحابنة .. لكنها بالمجمل تكون جميلة ومختلفة فقط كونها تمر بالحنجرة المعجزة.. وهو كذلك يجعل كل شيء جميل بمجرد أنه " لـه "

وأنا مؤمنة بحبي له كحبي للبلاك كوفي والعطور والأيس كريم وأغاني فيروز
لكن هل قلت أنني سأجاهر بكفري أمام أمي ..
لا أبداً... : )
الأمر لا يتعدى كونه هذيان داخلي لذيذ كان يعبث بروحي حين كنت غارقة بتأمل ثوب أمي النّيلي الجديد بتشكيلاته الزهرية الصغيرة التي أوهمتني بأنها فاكهة جديدة واشتهيت قطفها

ممممم .. كنت أظن أنني بحاجة لتصحيح مفهوم الرجل في عينيّ أمي
لكن أظن أنه من الأسلم أن أستبدل عيناي بعينيّ أمي

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2010, 05:53 PM   #1437
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رد: ...||~ ركنــــــي الهـــادي .. ( مُدَوَنـَهْ )

معظم الناس هم أناس آخرون! آرائهم آراء شخص آخر، حياتهم تقليد وعشقهم اقتباس !!
هكذا يقول أوسكار وايلد ..


حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2010, 05:54 PM   #1438
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رد: ...||~ ركنــــــي الهـــادي .. ( مُدَوَنـَهْ )

الليلة....
أنا بحاجة أن أشطب من قاموسي هذه الجملة التي تعيقني دائماً حتى من معرفة نفسي :
( لا أعرف عني أكثر مما يعرفه زائر عابر ) .. تباً
أنا أجمل من أن أجهلني لهذا الحد ..
أنا شخص ما.../ء
إنسان قديم جداً .. من نوعية انقرضت – ربما هذا ما يجعلني معلقة إلى حد كبير بالتجاعيد في وجوه كبار السن وأيديهم
تلك التجاعيد تذكرني بقبيلة الطين والملح التي أنتمي إليها ..
أشعر بغربة عظيمة .. تجعلني أحياناً أرغب بغمس رأسي بالتراب لأحفر لرأسي الصغير وطن يُشعره بجاذبية الأرض التي تحدث عنها نيوتن سابقاً والتي لم أشعر بها منذ ولدت..
ولم أصدقها ألا يكفي أنني أقل ثباتاً من تفاحة نيوتن تلك ..
أعلم أنني أقول أشياء لا تهمكم في شيء .. حسناً سأغير لكنة الحديث وأحاول مجدداً .. التعريف بنفسي.... أو التشهير
أنا مشكلتي تكمن في أنني كائن غير نتي مصرّ على التعاطي مع هذه التقنية التي أعتقد أنها جميلة رغم أنه لم يحالفني الحظ حتى الآن بالوقوع على موطن جمالها –لكن المحاولة وحدها لذة
أكتب بأكثر من معرّف أشهرها (وتين) .. وأعتقد أنني لأكثر من سنتين استطعت أن أصنع هذا الاسم البسيط والغير معروف إلا لقلة
لكن وبكل غرور تلك القلة التي تعرفه يستعصي عليها نسيانه
هذا الأمر قمة بالنسبة لي .. فالأمر هنا يبدو إنساني أكثر .. بالمناسبة أنا أحب تلك القلّة جداً جداً
أحياناً أفكر بخلع كل شيء يذكرني بي
وأفكر جدياً بارتداء أرواح الأشخاص الذين أحبهم
لأشكل لهم كائن آخر وجديد يليق بهم ..
أود أن أرسم فوق وجهي ملامحهم هم
أريد أن أغمس يديّ برائحة أيديهم هم
وأتنفسهم

آآآ أنا أعترف
اعتراف صريح ومقلق
بل أنهزم
انهزام أنيق جداً ..



وف عز الكلام سكت الكلام ....

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2010, 05:56 PM   #1439
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رد: ...||~ ركنــــــي الهـــادي .. ( مُدَوَنـَهْ )

كثيرون قرروا الانتحار بطريقة ما ...
تلاشت أرواحهم أو ربما ذابوا في مستنقع الصمت منذ أن ...
ظهر جيل الببغاوات الجديد .. لا ليس جديد أنه نسخ جديدة عن ببغاوات سابقة
وابن الببغاء ( نقاق )
هؤلاء لا يكفون عن الحديث
ولا يسئمون من التعبير عن أنفسهم وعن وجودهم
سوف يتسببون في صنع أكثر من ثقب في طبقة الأوزون
وسيقلقون راحة الأرض ويوقظون الموتى ويحرموهم نعمة السبات الروحي
لو استمروا هكذا !

إلى أصدقائي ( المنتحرين ) على طريقتهم .. :
من مكان ما على وجه هذه الأرض هناك شخص يرسل لكم مؤنه كافية من الحب والثقة والبحث عنكم
فأزيحوا عن أنفسكم هذا التبلد وتعالوا
أو خذوني إليكم

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
قديم 16-10-2010, 05:57 PM   #1440
مشرفة صدى المشاعر ( نظم )
 
الصورة الرمزية حرّه ماتنقاد
 
افتراضي رد: ...||~ ركنــــــي الهـــادي .. ( مُدَوَنـَهْ )

البارحة لفرط الصمـ ت ت ت
كنت أسمع وقع خطى كل من مروا بذهنك !!
سمعت صوت أحذية ثقيلة ومتعبة ربما تحمل فوقها رجال أمن
وأخرى أنيقة بخطى ثابتة ومتباعدة أظن أنها لعاشق
تبعتها أقدام صغيرة بالكاد تلمس الأرض
وأخرى حافية كأنها أقدام لصوص
مرت قافلة ..
ولحق بها جيش !!
وأنا مازلت أنتظر.. أن يمر كعب عالي
أرافقه وأمر معه بذهنك من جديد
فتقول لي:
تصبحين على خير
بطريقة تجعل الخير يأتي صدقاً !

حرّه ماتنقاد غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن 09:05 AM.

Designed by: BAA
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
Ads Management Version 3.0.1 by Saeed Al-Atwi