عرض مشاركة واحدة
قديم 25-09-2011, 01:26 AM   #16
ليالي مانهاتن
قناص جديد
 
الصورة الرمزية ليالي مانهاتن
 
افتراضي رد: يكفي انتقاداً....يا(منظري البيوت) فوطني يستحق( الاحتفال) !







أقتباس

ايوووووووووووووه هذا اللي انا قاعدة ابغاك توصله




افهم وش قاعدة اقول هالسؤال انا وجهت لك ليه ممنوع !! طبعا انا عارفه الجواب
ولا عندي ادنى شك انه حررام ولا بدعه لا سابقا ولا حاليا
من الاساس حتى وهم قايلين حرام ما آمن فيها لان لنا عقول ونفكر ومو محتاجين حد يفكر عنا الحلال بين والحرام بين .

انا من اول ضد المنع بتاتا ونحب نحتفل حلو الاحساس بالانتماء وهذي غريزة في الانسان وفي الفطرة ليش نمحيها..






أول شي أنا ماقلت حرام أو حلال
انا طرحت التناقض اللي في مجتمعنا اللي يسمّي نفسـه ( محافظ ) وهو أبعد مايكون عن
ذلَك .
زمــان ماكانوا يحتفلون باليوم الوطني يعني نقول عنهم : مايحسون بالإنتمـاء وماعمرهم
حسّوا فيه ؟؟!!
وأنتم تبون تعززون الإنتمــاء بمسيرات الشوارع وإزعاج وتخريب ومالله به عليم !!!!!!!!!!!!

هل هذه هي الوطنيّه المزعُومـه , صدقيني السالفه كلها شعب مكبوت وجاي يوسع صدره
مادروا عن الوطن ولا الوطن درا عنهم ,


وأرجع وأقول أن أشوف إن الحكومة تتحمل أغلب المشكلة ..

لأنهآ لم توفر للنآس متنفس يعبرون فيه عن فرحهم , فـ أصبح النآس مثل ( الهمج ) ..
كل وآحد يطلع فوق كبوت سيآرته ويرقص بـ صورة مقززة !
أو تلقى البعض الآخر يكسرون المحلآت ويعتدون على العآئلآت ,
وهذه الظآهرة بصرآحه عجزت أفهم تفسيرهآ ,,
يعني وش علآقة فرحك باليوم الوطني في الإعتدآء على النآس وتكسير المحلآت !!
يآليت يوفرون لهم أمآكن خآصة يفرحون فيهآ , و يكون فيه عقوبآت ( رآدعه ) لكل من يخآلف !




أقتباس



لكن انت ياخوي كان سؤالك ليه اول ماطلعتوا احتفلتوا عن الاحتفال بالشارع
او بهذا الشكل فاقولك طبعا محد طالع وهو مممنوع رسميا وقانونيا اتكلم عن كمظاهر احتفالية في الشارع وكذا
يعني حتى المدراس ممنوع فيها اذا ماستثنيت كم مدرسة خاصه كانت تحتفل على استحياء

يعني قانون البلد كان ممنوع والمحتفل ضد القانون فطبيعي ماراح تلقى احد يحتفل بجهورية
مثل السنوات الاخيرة ولا حتى احد يحس بهاليوم

وعلى فكرة الى الان هم غير راضين بس الحمد الله




بخصوص هالشي
أنتي مين مرجعك في الدين !!

خذي هالفتوى :

أولا : العيد اسم لما يعود من الاجتماع على وجه معتاد إما بعود السنة أو الشهر أو الأسبوع أو نحو ذلك فالعيد يجمع أمورا منها : يوم عائد كيوم عيد الفطر ويوم الجمعة ، ومنها : الاجتماع في ذلك اليوم ، ومنها : الأعمال التي يقام بها في ذلك اليوم من عبادات وعادات .
ثانيا : ما كان من ذلك مقصودا به التنسك والتقرب او التعظيم كسبا للأجر ، أو كان فيه تشبه بأهل الجاهلية أو نحوهم من طوائف الكفار فهو بدعة محدثة ممنوعة داخلة في عموم قول النبي صلى الله عليه وسلم " من احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد " رواه البخاري ومسلم ، مثال ذلكالاحتفال بعيد المولد وعيد الأم والعيد الوطني لما في الأول من إحداث عبادة لم يأذن بها الله ، وكما في ذلك التشبه بالنصارى ونحوهم من الكفرة ، ولما في الثاني والثالث من التشبه بالكفار ، وما كان المقصود منه تنظيم الأعمال مثلا لمصلحة الأمة وضبط أمورها كأسبوع المرور وتنظيم مواعيد الدراسة والاجتماع بالموظفين للعمل ونحو ذلك مما لا يفضي الى التقرب به والعبادة والتعظيم بالأصالة ، فهو من البدع العادية التي لا يشملها قوله صلى الله عليه وسلم :" من احدث في امرنا هذا ما ليس منه فهو رد " فلا حرج فيه بل يكون مشروعا .
وبالله التوفيق وصلى الله على نبينا محمد واله وصحبه وسلم .
اللجنة الدائمة للبحوث العلمية و الإفتاء
نائب رئيس اللجنة : عبد الرزاق عفيفي
الرئيس : عبدالعزيز بن عبدالله بن باز

مدري هل بن باز من ضمن العلماء إلي تثقين فيهم أو لا !!











ليالي مانهاتن غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس