عرض مشاركة واحدة
قديم 02-11-2010, 02:06 AM   #28
سحآبـَـة نُــور
. . : زعيم القناصين : . .
 
الصورة الرمزية سحآبـَـة نُــور
 
افتراضي رد: عمل المرأة | كاشيرة | حرام

أقتباس
الجانب الأول :-

فتح ابواب العمل للمرأة السعودية أمر ضروري و مهم في عملية التنمية في المملكة العربية
السعودية و فتح ابواب الرزق الحلال و العمل الشريف ، و عمل المرأة ككاشير هو عمل شريف
و كسب حلال يغنيها عن مد يدها للناس و يحفظ لها كرامتها و يحفزها لتطوير مهارتها
مستقبلا و الترقي و اكتساب الخبرة .

الجانب الثاني :-

كثير من ذوي الدخل المحدود و يا كثرهم ولا ندري عنهم لأنهم عافين أنفسهم و لا يمدون يدهم
للناس تشكل لهم فرصة لزيادة الدخل فلو افترضنا ان عائلة لها ثلاث بنات و اشتغلوا كاشيرات
فمعناه ان كسبوا دخل اضافي بمقدار 6000 او 7000 ريال شهريا لهم و هذا المبلغ في امس
الحاجه له و راح يساعدهم في اشياء كثيره . على سبيل المثال ممكن بزيادة الدخل هذي ينتقلون
لمكان سكن افضل ، راح يساعدهم كثير في تسديد التكاليف المهمه مثل كهرباء ، ماء و ايضا
يساعدهم انهم يدخرون مستقبلا ، فبدل ما الأسرة تعتمد على عائل واحد راتبه 1800 ريال 2000 ريال
يصير للأسرة اكثر من عائل و اكثر من مصدر دخل افضل يحقق لهم معيشة كريمة فليه نحرم
الناس من العيش حياة كريمة بحجة اختلاط و ما اختلاط .

الجانب الثالث :-

كاشير في سوق و مكان تحكمه قوانين و انظمة و مكان عام في رجال و نساء ، وين سد الذرائع معه
طيب وش الفرق لما المرأة تروح للسوبرماركت تدفع حسابها لكاشير رجل ، او ان الرجل يروح السوبر
ماركت و يدفع لكاشير آمرأة ،
اذا كان من باب سد الذرائع
فالأولى من هيئة كبار العلماء تحريم عمل الرجل كبائع في محلات بيع الملابس الداخلية للمرأه
و ايضا تحريم عمل الرجل كبائع في محلات الملابس
النسائية عموما و الرجل يسأل مقاسك كم و الا وش نوع اللبس اللي تبينه ، ام ان عمل الرجل كبائع للملابس
الداخلية النسائية حلال ولا تدخله اي شبهه او ذريعه او حرج ، عجبي !

الجانب الرابع :-

إذا كان التحريم مبني على سد الذرائع فالأولى و من باب سد الذرائع أيضا توفير فرص العمل و الكسب
الشريف للمرأة ، لأن من أخطر الأمور على الإنسان ان يضيق عليه في أكل عيشه فعندها قد يفعل الإنسان
أي شيء حتى يعيش .
و اكبر دليل عندما اسقط عمر بن الخطاب حد السرقة عن ثلاثة سرقوا اكلهم في عام الرمادة و عندما سألهم
أكدوا له انهم كادوا يموتون جوعا فأسقط عنهم الحد.



هذا الي كنت بَ أقوله ..!





يعطيــكْ العافيــهْ توقيــع ــ
....





التوقيع:
/
* أبجدية ُ"الوداع" دائمًا في "ضياع"
/
سحآبـَـة نُــور غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس