أقتباسيا أطيار الهوى .. خذي رسائلي إليها .. أخبريها عن عمق محبتي لهـــا .. أخبريها عن صباحي كيف يكون دون إشراقة عينيها .. أخبريها عن مسائي دون دفء يديها .. . . . ( 1 ) يا " طيور " الهوى أفضل من " أطيار " كما أن لفظ " أطيار " لا يطلق على جمع " طير " في النحو كما لا أجد كلمة منفردة في اللغة من الممكن أن تجمع بـ " أطيار " :: :: ( 2 ) " أخبريها عن صباحي كيف يكون دون إشراقة عينيها ( وصف رائع :: جميل جدا ً :: تسلم يمينك :: ) :: :: ( 3 ) " أخبريها عن مسائي دون دفء يديها " ( لفتة إبداعيه من حيث أن " الليل ساكن و يكون باردا ً أكثر من النهار " :: رائع جدا ً :: ) :: . . . . . . . . أقتباسأخبريها عن القمر .. ما باله أمسى وحيداً .. حزينا !!! في غيابها .. لم يجد إلا ظلمة الليل الحالكـ و النهار أوراق شجرٍ ذابلة .. و ظلٍ كسير . . . ( 1 ) " في غيابها .. لم يجد إلا " ظلام " الليل الحالك أفضل من ظلمة الليل الحالك لأن الصفة تتبع الموصوف " الظلمة موصوف " و وصفتيها بـ " الحالك " و هذا خطأ نحوي :: الأصح هو " في غيابها .. لم يجد إلا " ظلام الليل " الحالكـ :: :: ( 2 ) " و النهار أوراق َ شجر ٍ ذابلة و ظل ٍ كسير " :: عيني عليك باردة أختي تسلم يمينك :: . . . . . . أقتباسما بال النجوم علَت عليها وجوه مقفرة ؟؟.. و أقنعة بائسة ..؟!!! كبؤس الحياة دونكـ .. ما بال الورود تحولت من بعدها أشواكا ..!!! تجرح جسدي و تنهش عظمي و نيراناً تؤجج في صدري ! . . . ( 1 ) كنتي تخاطبينها في قولك " كبؤس الحياة دونك " لكن في الجملة الأخرى قلتي " ما بال الورود تحولت من بعدها أشواكا ً " و هذا أثر قليلا ً على جمال الكلمات " بإمكانك القول : " كبؤس الحياة دونها و بعدها :: ما بال الورود تحولت من بعدها أشواكا ً " أو " كبؤس الحياة دونك و بعدها تقولين : ما بال الورود تحولت من بعدك أشواكا ً " :: ( 2 ) " تجرح جسدي و تنهش عظمي و نيراناً تؤجج في صدري " :: جميل تسلم يمينك :: . . . . . . . . أقتباسأخبريها .. عن حبٍ صادقٍ عذب ! كعذوبة الشهد .. كصفاء الندى .. كرقة الزهر النضر .. . . . ( 1 ) أول شي أنا معجب جدا ً أختي بتمكنك " النحوي " الجيد خصوصا ً في قولك " عن حب ٍ صادق ٍ عذب " " حب ٍ " إسم مجرور بالكسره " و بعدها صفة " صادق " لذلك تبعت الموصوف في الكسر و التنوين " :: ( 2 ) كرقة ِ الزهر ِ النضر " لو إستخدمتي الحركات لكان أفضل مثل الجملة السابقة أختي لكن ما يمنع إنك " أبدعتي تسلم يمينك " . . . . . . . . أقتباسأخبريها .. أني لو بحثتُ في شتى الحروف و الكلمات .. لو فتشت في كل القواميس و اللغات .. فلن أجد ما يصف مقدار تيكـ المشاعر المجنونة .. تفجرت في داخلي حين باعدها القدرعن مرئاي ! . . . ( 1 ) بأني " أفضل من أني " كـ " ترتيب لحني للكلمات " و ربما أكون مخطئا ً في هذا :: :: ( 2 ) " فلن أجد َ " بالفتحة و نفس الملاحظة السابقة " بعض الحركات مطلوب كتابتها " :: ( 3 ) " تيك " أعتقد أنه خطأ إملائي تقصدين به " تلك " أليس كذلك :: :: ( 4 ) " تفجرت في داخلي حين باعدها القدرعن مرئاي " :: سجلي إعجابي الكبير في هالجمله ما شاء الله تسلم يمينك أختي :: . . . . . . . . . أقتباسعيوني .. نسيجُ ذكرى تبكيها شفاهي .. نجوى و شكوى تناديها قلبي .. حلمٌ يواسيني و يواسيها أخبريها أن روحي ستظل هائمةً .. تبحث عن لقاء .. عن فنـن ! ترزع فـيّ الحب مجددا بعدما أنهكني الشجن .. . . . :: ليست هناك ملاحظات على هذا الجزء " أبدعتي فيه أختي تسلم يمينك " إلا كلمة " فنن " فلم أفهم مالمقصود بها " فن " أم " فنون " أم ماذا ( ؟ ) . . . . . . . . . . أقتباسإلى تلكـ الواثقة في خطوها و سيرها .. إلى مُلهمة أفكاري .. و نبض وجداني إلى سر سعادتي و توفيقي بعد الله .. إلى مصدر قوتي في زمن الضعف إلى حبيبتي و قرة عيني إلى تلكـ الرائعه .. إلى نبض قلبي .. أمي الغاليه .. حفظها الله من كل الشرور . . . ( 1 ) إلى تلك الواثقة في خطواتهـا و سيرهـا أفضل من " خطوها " :: ( 2 ) الله يخليك لك " الوالدة أختي يارب " و يطول لك بعمرها ..:: اللهم آمين ::.. " لا ملاحظات " . . . . . . . . . . أقتباسسطـره قلمي الذي أنَّ من ألم رحيلي عنـهـــا ..!!! . . . " ما من وداع إلا له " لقاء " فعندما " إحتضنت " طفولتك بالماضي " ستحتضن بإذن الله " شبابك " في الحاضر بالتوفيق إن شاء الله أختي و عندك موهبة ما شاء الله أتمنى لها الإستمرار و التطور " صح لسانك "