عرض مشاركة واحدة
قديم 18-08-2009, 06:58 AM   #76
سعودية وأفتخر
نَبّضٌ يُلَاشِيْ أَمّوَاجُ الْدَجونْ
 
قلب . :`. :`. :`. Inbox Mail . :`. :`. :`.

..

لنثبت أن الإسلام هو الدين الحق
نحتاج لمثل هذه الفطنة والمنطق
//
سبحان الله
هل الله خير أم شر .. ؟

" كان ذلك عنوان لمحاضرة بروفيسور علم الفلسفة ( الملحد ) في جامعة أكسفورد
حيث وقف أمام فصله وطلب من أحد طلبته المستجدين أن يقف

........

البروفيسور : أنت مسلم ، أليس كذلك يابني .. ؟
الطالب المسلم : نعم ياسيدي
البروفيسور : لذلك فأنت تؤمن بالله ..؟
الطالب المسلم : تماماً
البروفيسور : هل الله خير .. ؟ " عكس الشر "
الطالب المسلم : بالتأكيد .. الله خير
البروفيسور : هل الله واسع القدرة .. ؟
أعني هل يمكن لله أن يعمل أي شيء ..؟
الطالب المسلم : نعم
البروفيسور : هل أنت خير أم شر .. ؟
الطالب المسلم : القرآن يقول بأنني شرير
يبتسم البروفيسور إبتسامة ذات مغزى
البروفيسور : آه .. القرآن
يفكر البروفيسور للحظات
البروفيسور : هذا سؤال لك .. دعنا نقول أن هناك شخص مريض هنا
ويمكنك أن تعالجه وأنت في استطاعتك أن تفعل ذلك .. هل تساعده .. ؟
هل تحاول ذلك .. ؟
الطالب المسلم : نعم ياسيدي ، سوف أفعل
البروفيسور : إذاً أنت خير ..!!
الطالب المسلم : لا يمكنني قول ذلك
البروفيسور : لماذا لايمكنك أن تقول ذلك .. ؟
أنت سوف تساعد شخص مريض ومعاق عندما يستطيع
( في الحقيقة معظمنا سيفعل ذلك إن إستطاع ) لكن الله لايفعل ذلك
الطالب المسلم .. لا إجابة
البروفيسور : كيف يمكن لهذا الإله أن يكون خير .. ؟
هممممم هل يمكن أن تجيب على ذلك .. ؟
لاإجابة أيضاً
الرجل العجوز بدأ يتعاطف مع الطالب المسلم
البروفيسور : لا تستطيع ، أليس كذلك .. ؟
يأخذ البروفيسور رشفة ماء من كوب على مكتبه لإعطاء الطالب وقتاً للإسترخاء ، " ففي علم الفلسفة " يجب أن تتأنى مع المستجدين
البروفيسور : دعنا نبدأ من جديد أيها الشاب
هل الله خير .. ؟
الطالب المسلم متمتماً : نعم
البروفيسور : هل الشيطان خير .. ؟
الطالب المسلم : لا
البروفيسور : من أين أتى الشيطان .. ؟
الطالب المسلم متلعثماً : من الله
البروفيسور : هذا صحيح ، الله خلق الشيطان ، أليس كذلك .. ؟
يمرر الرجل العجوز أصابعه النحيلة خلال شعره الخفيف
ويستدير لجمهور الطلبة ويكتفي بإبتسامة
البروفيسور : أعتقد أننا سنحصل على الكثير من المتعة في هذا الفصل الدراسي
ثم يلتفت للطالب المسلم
البروفيسور : أخبرني يابني ، هل هناك شر في هذا العالم .. ؟
الطالب المسلم : نعم سيدي
البروفيسور : الشر في كل مكان ، أليس كذلك .. ؟
هل خلق الله كل شيء .. ؟
الطالب المسلم : نعم
الطالب المسلم .. لاإجابة
البروفيسور : هل هناك أمراض في هذا العالم .. ؟
فسق وفجور .. ؟
بغضاء ، قبح ، كل الأشياء الفظيعة ، هل تتواجد في هذا العالم .. ؟
الطالب المسلم : نعم
البروفيسور : من خلق هذه الأشياء الفظيعة .. ؟
لاإجابة
يصيح الأستاذ فجأة في الطالب المسلم
من الذي خلقها .. ؟ أخبرني
بدأ يتغير وجه الطالب المسلم
البروفيسور : الله خلق كل الشرور ، أليس كذلك يابني .. ؟
لاإجابة
الطالب يحاول أن يتمسك بالنظرة الثابتة والخبيرة ولكنه يفشل في ذلك
يبتعد المحاضر إلى واجهة الفصل ، والفصل كله مبهور
البروفيسور : أخبرني ، كيف يمكن أن يكون هذا الإله خيراً إذا كان هو الذي
خلق كل الشرور في جميع الأزمان .. ؟
البروفيسور : كل الكره ، الوحشية ، الآلام ، التعذيب ، الموت ، القبح ، المعاناة
التي خلقها هذا الإله موجودة في جميع أنحاء العالم ، أليس كذلك أيها الشاب ..؟
لاإجابة من الطالب المسلم
البروفيسور : ألاتراها في كل مكان ؟ هه ؟
البروفيسور يتوقف لبرهة
هل تراها .. ؟
يتجه نحو الطالب من جديد ويهمس
البروفيسور : هل الله خير
الطالب المسلم : ...................... لاإجابة
البروفيسور : هل تؤمن بالله يابني .. ؟
صوت الطالب يخونه ويتحشرج في حلقه
الطالب المسلم : نعم يابروفيسور .. أنا أؤمن
يهز الرجل العجوز رأسه بحزن نافياً
البروفيسور : يقول العلم أن لديك خمس حواس تستعملها
لتتعرف وتلاحظ العالم من حولك ، أليس كذلك .. ؟
هل رأيت الله .. ؟
الطالب المسلم : لاياسيدي لم أراه ابداً
البروفيسور : إذا أخبرنا إذا ماكنت قد سمعت إلاهك .. ؟
الطالب المسلم : لا ياسيدي ، لم يحدث
البروفيسور : هل سبق وشعرت بإلاهك .. ؟
تذوقت إلهك .. ؟ أو شممت إلهك فعلياً .. ؟
هل لديك إدراك حسي لإلهك من أي نوع ..
لاإجابة من الطالب المسلم
البروفيسور : أجبني من فضلك
الطالب المسلم : لا ياسيدي ، يؤسفني أنه لايوجد لدي
البروفيسور : يؤسفك أنه لايوجد لديك .. ؟
الطالب المسلم : لا ياسيدي
البروفيسور : ولازلت تؤمن به
الطالب المسلم : نعم
البروفيسور : هذا يحتاج لإخلاص
يبتسم بحكمة للطالب المسلم
طبقاً لقانون التجريب والإختبار وبروتوكول علم مايمكن إثباته يمكننا أن نقول بأن إلهك غير موجود
ماذا تقول في ذلك يابني .. ؟
البروفيسور : أين إلهك الآن .. ؟
الطالب المسلم : ............... لاإجابة
البروفيسور : إجلس من فضلك
يجلس الطالب المسلم مهزوماً

مسلم آخر يرفع يده : بروفيسور ، هل يمكنني أن أتحدث للفصل
البروفيسور يستدير ويبتسم
البروفيسور : آه مسلم آخر في الطليعة ، تحدث ببعض الحكمة المناسبة في هذا الأجتماع
يلقي المسلم نظرة حول الغرفة
الطالب المسلم : لقد أثرت بعض النقاط الممتعة ياسيدي
الآن لدي سؤال لك
هل هناك شيء إسمه الحرارة .. ؟
البروفيسور : هناك حرارة
الطالب المسلم : هل هناك شيء إسمه برودة .. ؟
البروفيسور : نعم يابني يوجد برودة أيضاً
الطالب المسلم : لا ياسيدي لايوجد
إبتسامة البروفيسور تجمدت ، وفجاة الغرفة أصبحت بارة جداً
الطالب المسلم : يمكنك الحصول على الكثير من الحرارة ، حرارة عظيمة ، حرارة ضخمة ، حرارة لدرجة إنصهار المعادن
حرارة بسيطة ، أو لاحرارة على الأطلاق
ولكن ليس لدينا شيء يدعى البرودة فيمكن أن نصل حتى 458 درجة تحت الصفر ، وهي ليست ساخنة
لكننا لن نستطيع تخطي ذلك ، لايوجد شيء اسمه البرودة
وإلا لتكننا من أن نصل لأبرد من 458 تحت الصفر
ياسيدي البرودة ,, هي فقط كلمة نستعملها لوصف حالة غياب الحرارة ، فنحن لانستطيع قياس البرودة
أما الحرارة يمكننا قياسها بالوحدات الحرارية لأن الحرارة هي الطاقة
البرودة ليست عكس الحرارة ياسيدي
إن البرودة هي فقط حالة غياب الحرارة
سكوت في الفصل
الطالب المسلم : هل يوجد شيء إسمه الظلام يابروفيسور .. ؟
البروفيسور : نعم
الطالب المسلم : أنت مخطىء مرة أخرى ياسيدي ، الظلام ليس شيئاً محسوساً ، إنها حالة غياب شيء آخر
يمكنك الحصول على ضوء منخفض ، ضوء عادي ، بريق الضوء
ولكن إذا كان لايوجد لديك ضوء مستمر فإنه لايوجد لديك شيء ، وهذا يدعى الظلام .. أليس كذلك .. ؟
هذا هو المعنى الذي نستعمله لتعريف الكلمة .. في الواقع الظلام غير ذلك , ولو أنه صحيح لكان بإمكانك أن تجعل الظلام مظلماً أكثر وأن تعطيني برطمان منه ..
هل تستطيع أن تعطيني برطمان من ظلام مظلم يابروفيسور .. ؟
يبتسم البروفيسور
البروفيسور : هذا بالفعل سيكون فصلاً دراسياً جيداً
.. هل تمانع إخبارنا ماهي نقطتك يافتى .. ؟
الطالب المسلم : نعم يابروفيسور .. نقطتي هي أن إفتراضك فاسد كبداية
ولذلك يجب أن يكون إستنتاجك خاطىء
تسمر البروفيسور
البروفيسور : فاسد .. !؟ كيف تتجرأ ..؟
الطالب المسلم : سيدي ، هل لي أن أشرح ماذا أقصد .. ؟
الفصل كل آذان صاغية
البروفيسور : تشرح .. آه إشرح
البروفيسور يبذل مجهوداً جباراً لكي يستمر تحكمه ويلوح بيده لإسكات الفصل كي يستمر الطالب
الطالب المسلم : أنت تعمل على إفتراض المنطقية الثنائية
ذلك على سبيل المثال أن هناك حياة ومن ثم هناك ممات ، إله خير وإله سيىء
أنت ترى أن مفهوم الله شيء ما محدود ومحسوس .. شيء يمكننا قياسه
سيدي إن العلم نفسه لايمكنه حتى شرح فكرة إنه يستعمل الكهرباء والمغناطيسية فهي لم تر أبداً
رغم ذلك فهم يفهمونها تماماً
إن رؤية الموت كحالة معاكسة للحياة هو جهل بحقيقة أن الموت لايمكن أن يتواجد
كشيء محسوس ، الموت ليس العكس من الحياة .. بل غيابها فحسب
الطالب المسلم يرفع عالياً صحيفة أخذها من طاولة جاره
الطالب المسلم : هذه أحد أكثر الصحف إباحية التي تستضيفها هذه البلاد
يابروفيسور .. هل هناك شيء إسمه الفسق والفجور .. ؟
البروفيسور : بالطبع يوجد ، إنظر ..
قاطعه الطالب المسلم
خطأ مرة أخرى سيدي ، الفسق والفجور هو غياب للمادىء الأخلاقية فحسب
هل هناك شيء اسمه الظلم .. ؟
لا .. الظلم هو غياب العدل
هل هناك شيء إسمه الشر .. ؟
يتوقف الطالب المسلم لبرهة
أليس الشر هو غياب الخير .. ؟
إكتسى وجه البروفيسور باللون الأحمر وهو غاضب جداً وغير قادر على التحدث
الطالب المسلم : إذا يوجد شرور في العالم يابروفيسور ، وجميعنا متفقون على أنه يوجد شرور
ثم أن الله إذا كان موجود فهو أنجز عملاً من خلال توكيله للشرور
ماهو العمل الذي انجزه الله .. ؟
القرآن
يخبرنا أنه ليرى إذا ماكان كل فرد منا وبكامل حريته الشخصية سوف يختار الخير أم الشر
البروفيسور : كعالم فلسفي لاأتصور هذه المسألة لها دخل في إختياري
كواقعي أنا بالتأكيد لا أتعرف على مفهوم الله أو أي عامل لاهوتي آخر ككونه جزء من هذه المعادلة العالمية
لأن الله غير مرئي ولايمكن مشاهدته
الطالب المسلم
: كان يمكن أن أفكر أن غياب قانون الله الأخلاقي في هذا العالم هو ربما أحد أكثر الظواهر ملاحظة
الجرائد تجمع بلايين الدولارات من إصدارها أسبوعياً
أخبرني بروفيسور .. هل تدرس تلاميذك أنهم تطوروا من قرد
البروفيسور : إذا كنت تقصد العملية الإرتقائية الطبيعية يافتى .. فنعم أنا أدرس ذلك
الطالب المسلم : هل سبق وأن رأيت هذا التطور بعينك الخاصة ياسيدي
يعمل البروفيسور صوت رشف بأسنانه ويحدق بتلميذه صامتاً
الطالب المسلم : بروفيسور .. بما أنه لم يسبق لأحد أن رأى عملية التطور هذه فعلياً من قبل
ولا يمكن حتى إثبات أن هذه العملية تتم بشكل مستمر ، فهي غير موجودة إذا ، ألست تدرس آرائك ياسيدي .. ؟
إذا فأنت لست بعالم وإنما قسيس
إذا أنت لاتقبل قانون الله الأخلاقي لعمل ماهو صحيح وفي محله .. ؟
البروفيسور : أنا أؤمن بالموجود .. وهذا هو العلم
الطالب المسلم : آه العلم .. !!
سيدي ذكرت بشكل صحيح أن العلم هو دراسة الظواهر المرئية ، والعلم أيضاً هو فرضيات فاسدة
البروفيسور : العلم فاسد .. ؟!!
ويبدو متضجراً ، الفصل بدأ يصدر ضجيجاً ، توقف المسلم إلى أن هدأ الضجيج
الطالب المسلم : لتكملة النقطة التي كنت أشرحها لباقي التلاميذ ، هل يمكن أن أعطي مثالاً لما أعنيه .. ؟
البروفيسور صامتاً بحكمة ..
الطالب المسلم : هل يوجد أحد من الموجودين بالفصل سبق له وأن رأى عقل البروفيسور .. ؟
إندلعت الضحكات بالفصل
المسلم أشار إلى أستاذه العجوز المتهاوي
هل يوجد أحد هنا سبق له وأن سمع عقل البروفيسور .. لمس عقل البروفيسور ، تذوق عقل البروفيسور .. ؟
شم أو رأى عقل البروفيسور ..
يبدو أنه لايوجد أحد قد فعل ذلك .. حسناً طبقاً لقانون التجريب والأختبار
وبروتوكول علم مايمكن إثباته .. فإنني أعلن أن هذا البروفيسور لاعقل له

الفصل تعمه الفوضى
التلميذ يجلس ، البروفيسور لم يتفوه بكلمة ..

بطل ..
..

التوقيع: اللهم ارحمني برحمتك
اللهم أحسن خاتمتي
نفسي أكتب ، حتى لو كلمه لأجله
بس مدري شـ فيني ماعادت تطاوعني الحروف


التعديل الأخير تم بواسطة سعودية وأفتخر ; 18-08-2009 الساعة 07:35 AM سبب آخر: sp
سعودية وأفتخر غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس